تقنية ذراع صناعية تشعر بالإشارات العصبية في العمود الفقري

18 فبراير 2017 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج المخ والأعصاب 

prostethicطور العلماء تقنية استشعار لذراع صناعية روبوتية تكشف إشارات من الأعصاب في الحبل الشوكي.

للسيطرة على الطرف الصناعي، على المريض أن يفكر أنه يتحكم في ذراع وهمي ويتخيل بعض المناورات بسيطة، مثل الضغط على إصبعين معا. ستفسر تكنولوجيا الاستشعار الإشارات الكهربائية المرسلة من الخلايا العصبية الحركية في العمود الفقري وتستخدمها كأوامر.

الخلايا العصبية الحركية هي خلايا عصبية في الحبل الشوكي. ألياف هذه الخلايا تدعى محاور عصبية وهي تخرج إلى خارج الحبل الشوكي للسيطرة المباشرة على العضلات في الجسم.

حاليا، يتم التحكم في الأطراف الصناعية الموجودة في الأسواق من قبل المستخدم بالضغط على  العضلات المتبقية في الكتف أو الذراع، والتي غالبا ما تكون قد تلفت نتيجو عملية البتر. هذه التكنولوجيا بدائية في وظائفها إلى حد ما وتستوعب أمرا واحدا أو اثنين. هذا العيب يتسبب في أن حوالي 40-50 في المائة من المستخدمين على مستوى العالم يتجاهلون هذا النوع من الأطراف الصناعية الروبوتية.

قال فريق هذه الدراسة أن كشف الإشارات من الخلايا العصبية الحركية في العمود الفقري في أجزاء من الجسم غير التالفة عن طريق البتر بدلا من بقايا الألياف العضلية يعني أن المزيد من الاشارات يمكن كشفها عن طريق أجهزة استشعار متصلة بالطرف الصناعي، وهذا يعني أنه يمكن برمجة  أوامر إضافية إلى الطرف الصناعي الروبوتي مما يجعل وظيفته أكثر فاعلية.

https://www.sciencedaily.com/releases/2017/02/170206111903.htm

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car