الشباب الرياضي نسبة ذكاؤه أعلى من غيره

17 ديسمبر 2009 بواسطة · 2 تعليقات
تحت ادراج أبحاث رياضية 

Physicalهذه الدراسة شملت 1.2 مليون رجل سويدي يقضون فترة الخدمة العسكرية وولدوا ما بين عامي 1950 و1976. وقد حللت مجموعة من الباحثين نتائج الإختبارات البدنية وإختبارات الذكاء للإلتحاقهم.

أظهرت الدراسة رابط واضح بين اللياقة البدنية الجيدة والنتائج الأفضل في إختبارات الذكاء وأقوى روابط كانت مع التفكير المنطقي والفهم اللفظي، ولكن اللياقة البدنية فقط هي التي لعبت دورها في النتائج وليست القوة البدنية.

يقول مايكل نيلسون، الأستاذ بأكاديمية سهلجرينسكا وكبير الأطباء بمستشفى جامعة سهلجرينسكا، “اللياقة البدنية تعني أن لديك قلب سليم ورئة ذات قدرة جيدة وعقلك يصله الكثير من الأوكسجين”. وربما هذا هو أحد الأسباب التي تمكننا من رؤية رابط واضح مع اللياقة البدنية وليس مع القوة البدنية، كما نرى أيضا أن هناك عوامل نمو مهمة”.

وبتحليل البيانات الخاصة بالتوائم استطاع الباحثون القول بأن العوامل البيئية هي التي تفسر الرابط بين اللياقة البدنية ومعدل الذكاء المرتفع وليس الجينات.

وتقول ماريا أبرج الباحثة بأكاديمية سهلجرينسكا والطبيبة بمركز أبي الصحي، “لقد ظهر أيضا أن المراهقين الذين يحسنون من لياقتهم البدنية بين سن 15 و18 عام يرفعون من أدائهم الإدراكي، مما يعني أن التربية الرياضية يجب أن تكون محل إهتمام في المدارس بل هي حاجة ضرورية لا يمكن الإستغناء عنها إذا أردنا للطلبة درجات مرتفعة في مادة الرياضيات والمواد النظرية الأخرى”.

وقد قارن الباحثون أيضا نتائج اللياقة البدنية أثناء الخدمة العسكرية مع الحالة الإجتماعية والإقتصادية لهؤلاء الرجال في وقت لاحق من حياتهم فوجدوا أن اللائقون بدنيا في عمر 18 عام كانت لديهم إحتمالات أكبر لدخول الجامعة والحصول على تعليم عالي وتأمين وظائف ذات مؤهلات مرتفعة.

http://www.medicalnewstoday.com/articles/172990.php

التعليقات

2 تعليقات على موضوع “الشباب الرياضي نسبة ذكاؤه أعلى من غيره”
  1. يقول BAYAN AL HASANAT:

    I belive with all what this assay says but I want to ask if I am in early twenties can I start with sport at this time and take the benifits of sport like who play before??

  2. يقول admin:

    In the early twenties you can reach up to whom began before but with bigger & continuous efforts . It is known scientifically that your body builds up until mid thirties. Afterwards, sports are aimed to maintain the body building you have already acquired up until the fifties. Being active late in life is just for preventing the body from declining. But sports has unlimited benefits for all ages other than body building. It helps body functions to work properly and lever your immunity therefore it prevents many disorders even genetic ones.
    I hope my answer was of benefit
    My Best Regards
    Dalia Rashwan
    Admin of AlAmeron.com

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car