ما يأكله والدك قبل ولادتك قد يؤثر على صحتك

7 ديسمبر 2015 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج السمنة, الصحة الإنجابية 
obesity

كل ما يؤثر على صحة والدك يحمله معه في الجينات

هناك أدلة متزايدة على أن نمط حياة الوالدين والبيئة التي يعيشون فيها حتى قبل وقت طويل من إنجاب الأطفال قد تؤثر على صحة أبنائهم. دراسة حالية يقودها باحثون من مركزمؤسسة نوفو نورديسك لأبحاث الأيض الأساسي تسلط الضوء على كيفية حدوث ذلك.

قارن الباحثون في مختبرهم الخلايا المنوية لـ 13 رجل نحيف و 10 رجال يعانون من السمنة المفرطة واكتشفوا أن الخلايا المنوية في الرجال النحفاء والبدناء على التوالي تمتلك علامات جينية مختلفة يمكن أن يغير شهية الجيل المقبل وفق ما أوردته الصحيفة الطبية Cell Metabolism.

تم الاكتشاف الرئيسي الثاني حين تابع الباحثون ستة رجال قبل وبعد سنة واحدة من جراحة المعدة الالتفافية (تدخل جراحي فعال لإنقاص الوزن) لمعرفة كيف أثرت الجراحة على المعلومات الجينية داخل الخلايا المنوية الخاصة بهم.

وقد لاحظ الباحثون تغييرات هيكلية بمتوسط 4000 تغييرات في الحمض النووي داخل خلايا الحيوانات المنوية بين وقت ما قبل الجراحة وبعدها مباشرة وبعد عام واحد منها.

“نحن بالتأكيد بحاجة لمواصلة النظر في معنى هذه الاختلافات؛ ولكنها تعد دليلا مبكرا على أن الحيوانات المنوية تحمل معلومات حول وزن الرجل وأن نتائج البحث تعني أن فقدان الوزن في الآباء قد يؤثر على سلوك الأكل في الأبناء مستقبلا.

وقد كشفت الملاحظات الوبائية أن النقص الغذائي الحاد، مثل المجاعة، في أحد الأجيال جيل يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري في الأجيال التالية.

الحيوانات المنوية للأب يمكن أن تؤثر في تطور الجنين في المستقبل، ويمكن أن تشكل وظائف أعضاء الطفل.

http://www.sciencedaily.com/releases/2015/12/151204135513.htm

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car