لقاح جديد ضد الانفلوانزا يحمي من عدة سلالات منها H1N1

30 مارس 2016 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج الصحة العامة 
flu_virus

فيروس الأنفلوانزا

أعلن باحثون من جامعة جورجيا وسانوفي باستور أنهم قد طوروا تطعيما يحمي ضد العديد من سلالات الأنفلوانزا سواء الموسمية أو H1N1 الوبائية وذلك في الفئران.

يقول تيد روس مدير مركز UGA  للقاحات والمناعة أن أحد المشكلات التي تواجه لقاحات الأنفلوانزا هو عملية التنبوء بنوع السلالات التي ستنتشر في كل عام وتركيب اللقاح على هذا الأساس.

“لقد طورنا لقاحا يحمي ضد العديد من السلالات المختلفة لـ H1N1 في نفس ذات الوقت حتى نستطيع يوما ما أن نستبدل اللقاح المتداول حاليا بآخر أكثر حماية وأكثر فاعلية”.

باستخدام تقنية تسمى المستضد واسع التفاعل المحسن حسابيا، أو COBRA  قام باحثو UGA – دونالد كارتر وكريستوفر داربي وبرادفورد ليفولي مع روس – بعمل تسعة نماذج للقاحات مركبة صناعيا باستخدام التسلسل الجيني من عدة سلالات لفيروس الإنفلونزا.

تم تصميم لقاحات COBRA على أساس أن تتعرف على فيروسات H1N1 التي تم عزلها في السنوات ال 100 الماضية، ولكن العديد من اللقاحات التجريبية أعطت مناعة ضد سلالات أنفلونزا لم تدرج في التصميم مما يعني أن العلماء قد يكونوا قادرين على انتاج لقاح لا يحمي فقط ضد سلالات الأنفلونزا الموسمية والوبائية التي تم التعرف عليها ولكن أيضا السلالات لم يتم اكتشافها.

يقول روس: “لأن هذا اللقاح تم إنتاجه من التسلسل الجيني للعديد من فيروسات الانفلونزا فقد يحمي أيضا ضد العديد من السلالات التي قد تظهر على مدى عدة سنوات قادمة، مما يسمح بتصنيع اللقاح على مدار العام ولن يضطر العلماء لوقف الإنتاج كل عام لتحديد السلالات الأكثر انتشارا”.

https://www.sciencedaily.com/releases/2016/03/160329101750.htm

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car