نظام المعالجة بالخليا الجذعية الذي سيغير قواعد اللعبة

6 أبريل 2016 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج الصحة العامة 
iMS

طريقة اللعلاج بالخلايا الجذعية

علاجات الخلايا الجذعية القادرة على تجديد أي نوع من الأنسجة البشرية التي تضررت من الإصابة أو المرض أو الشيخوخة يمكن أن تكون متاحة في غضون بضع سنوات وذلك بعد بحث تاريخي من قبل الباحثين بجامعة نيو ساوث ويلز أستراليا.

نظام المعالجة يأتي على غرار الطريقة التي يستخدمها السلمندر لتجديد أطرافه، ويمكن استخدامها لإصلاح كل شيء من ديسك العمود الفقري لكسور العظام. هذا النظام لديه القدرة على تحويل أساليب العلاج الحالية لعمل ثورة طبية.

قال أحد كبار الباحثين في الدراسة جون بيمندا أخصائي أمراض الدم وأستاذ بجامعة نيو ساوث ويلز أن التقنية الجديدة التي تعيد برمجة خلايا العظام والدهون إلى خلايا جذعية متعددة القدرات (iMS) ثبت بنجاح في الفئران.

أضاف الباحث: “هذه الآلية هي بمثابة تقدم كبير على العلاجات الحالية غير المثبتة التي تستند على الخلايا الجذعية والتي لم تقدم أي دليلا موضوعيا أن الخلايا الجذعية  تسهم بشكل مباشر في تكوين الأنسجة الجديدة”.

“نحن نقوم حاليا بتقييم ما إذا كانت الخلايا الدهنية في الإنسان البالغ التي أعيدت برمجتها إلى خلايا iMS يمكنها إصلاح الأنسجة التالفة بأمان في الفئران. ومن المنتظر البدأ في التجارب على الانسان في أواخر عام 2017.”

https://www.sciencedaily.com/releases/2016/04/160404152906.htm

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car