دقيقة من التدريبات العنيفة تساوي ساعة من التدريبات المتوسطة

3 مايو 2016 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج أبحاث رياضية 

bicycleوجدت دراسة جديدة أن دقيقة واحدة من التسارع بأقصى سرعة على الدراجة الثابتة مع 9 دقائق من التسارع البطئ يؤدي إلى إيجابيات للصحة واللياقة البدنية تماثل القيام بالتسارع المعتدل على الدراجة لمدة 50 دقيقة.

تشير النتائج إلى فوائد ما يسمى تدريبات فواصل التسابق السريع حيث يتسابق الناس لفترة قصيرة ثم يستعيدون قوتهم بوتيرة بطيئة لفترة أطول ثم يكررون الدورة وتقترح أن هذه العملية قد تكون خيارا مناسبا للأشخاص الذين يريدون زيادة لياقتهم البدنية ولكن ليس لديهم الكثير من الوقت للالتزام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام،.

وقال الباحث المشارك في الدراسة مارتن جبالا وهو أستاذ في علم الحركة في جامعة ماكماستر بأونتاريو في بيان له: “معظم الناس تعاني من ضيق الوقت وهو السبب الرئيسي لعدم ممارسة النشاط. دراستنا تبين أن النهج القائم على الفواصل من التدريبات القوية يمكن أن يكون أكثر كفاءة – يمكنك من الحصول على الفوائد الصحية واللياقة البدنية مقارنة بالنهج التقليدي وفي وقت أقل.”

في هذه الدراسة، اسند بشكل عشوائي إلى 25 رجل لم يسبق لهم ممارسة أي رياضة إما القيام بتجريب فواصل تمرينات السرعة أو تمرينات التحمل ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 12 أسبوعا على دراجة ثابتة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى صغيرة من الرجال لم يقوموا بأي تدريبات على الإطلاق لمدة 12 أسبوعا وقد شكلوا مجموعة المقارنة.

تمرينات السرعة تتألف من الإحماء لمدة 2 دقيقة والتمرين بأقصى سرعة  لمدة 20 ثانية ثم  التعافى بوتيرة بطيئة لمدة 2 دقيقة ثم أقصى سرعة لمدة 20 ثانية والتعافى مرة أخرى لمدة 2 دقيقة وأخيرا التسارع بأقصى سرعة لمدة 20 ثانية ثم التهدئة لمدة 3 دقيقة.

تمرينات التحمل تتألف من الاحماء لمدة 2 دقيقة والسير بوتيرة معتدلة لمدة 45 دقيقة وفي النهاية التهدئة لمدة 3 دقائق.

بعد البرنامج الذي استمر لمدة 12 أسبوعا، أظهرت المجموعتان تحسنا مماثلا في اللياقة الهوائية على وجه التحديد، وأظهرت كلا المجموعتين تحسنا بنسبة 19 في المئة في اختبار يسمى ذروة  VO2 والذي يقيس أعلى معدل لكمية الأكسجين التي يستهلكها الجسم في 30 ثانية من التمارين الرياضية.

أظهرت المجموعتين أيضا تحسنا مماثلا في اختبار الحساسية للانسولين والذي يقيس مدى استجابة الجسم للانسولين وهو الهرمون الذي ينظم السكر في الدم. وأخيرا كشف الفحص لجزء من الأنسجة العضلية مما كشف عن تحسنات مماثلة في دلالات وظيفة العضلات في المجموعتين.

http://www.livescience.com/54578-sprint-interval-fitness.html

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car