زوايا جديدة للإخفاء البصري لأشياء من الحياة اليومية

25 مايو 2016 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج تكنولوجيا 

cloakباستخدام نفس الإطار الحسابي المماثل لنموذج إخفاء روتشستر السابق، استطاع الباحثون بجامعة روتشستر استخدام شاشات العرض المسطحة لتوسيع نطاق الزوايا التي يمكن إخفائها عن الأنظار.

طريقتهم توضح كيفية التحقيق العملي لإخفاء الأشكال العشوائية من عدة زوايا للرؤية وذلك في المستقبل القريب باستخدام الأجهزة الرقمية المتاحة تجاريا.

وقد شرح باحثو روتشستر إثبات صحة مفهوم مثل هذا الإعداد والذي لا تزال دقته أقل بكثير من سابقه الذي كان تصويره مثالي بعدسات روتشستر للإخفاء.

ومع زيادة الدقة ستصبح شاشة عرض الإخفاء الرقمي المتكامل في المتناول.

وفي وقت سابق قدم نموذج إخفاء روتشستر طريقة بسيطة للإخفاء ولكن الإخفاء اقتصر فقط على زوايا صغيرة، أما حجب الأجسام الكبيرة كان سيتطلب عدسات كبيرة غالية الثمن.

ولكن من خلال تفتيت المعلومات إلى قطع محددة يصبح من الممكن استخدام الكاميرات الرقمية وأجهزة العرض الرقمية المتاحة حاليا.

استخدم باحثو روتشستر كاميرا لعمل مسح للخلفية ثم ترميز المعلومات بحيث أن كل بكسل على شاشة يقدم نقطة رؤية فريدة لبقعة محددة على خلفية اتجاه رؤية المشاهد.

من خلال عمل ذلك للعديد من نقاط الرؤية واستخدام عدسات مزدوجة التحدب – لوح من البلاستيك مع مجموعة من العدسات الرقيقة والمتوازية شبه الاسطوانية – أمكن إعادة إنتاج عدة صور للخلفية، كل واحدة منها مقابلة للمشاهد في وضع مختلف، حتى إذا تحرك المشاهد من جانب إلى آخر فإن كل جزء من الخلفية يتحرك وفقا لذلك كما لو كانت الشاشة غير موجودة  لتخفي أي شيء في المساحة بين الشاشة والخلفية.

https://www.sciencedaily.com/releases/2016/05/160519120708.htm

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car