أدمغة البدناء أكبر سنا بعشر سنوات من نظرائهم النحفاء

24 أغسطس 2016 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج السمنة, المخ والأعصاب 

brainتظهر أدمغة البدناء منذ منتصف العمر إختلافات في المادة البيضاء مماثلة لتلك الموجودة في النحفاء الأكبر سنا بعشر سنوات وفقا لبحث جديد بجامعة كامبردج.

المادة البيضاء هي النسيج الذي يربط مناطق بالمخ ويسمح للمعلومات أن تتواصل بين هذه المناطق.

يتقلص المخ طبيعيا مع تقدم السن، ولكن أدرك العلماء أن السمنة  المرتبطة بالفعل بأمراض مثل السكر والسرطان وأمراض القلب قد تؤثر أيضا على ظهور وتطور شيخوخة المخ.

ومع ذلك، لا توجد دراسات مباشرة لدعم هذا الرابط.

في دراسة مستعرضة، وهي دراسة تهتم ببيانات الأفراد عند نقطة وقتية محددة، درس الباحثون تأثير البدانة على بنية المخ عبر حياة البالغين للتحقيق في ما إذا كانت السمنة مرتبطة بالتغيرات الدماغية المميزة للشيخوخة.

درس الفريق بيانات من 473 شخص تتراوح أعمارهم بين 20 و87 عام وتم تجنيدهم من قبل مركز كامبريدج للشيخوخة وعلم الأعصاب.

قسم الباحثون البيانات إلى فئتين على أساس الوزن: النحفاء والبدناء.

وجد الباحثون اختلافات ملفتة للنظر في حجم المادة البيضاء في مخ البدناء مقارنة بنظرائهم النحفاء، فقد حدث انخفاض واسع النطاق في المادة البيضاء للبدناء مقارنة بالنحفاء.

حسب فريق البحث حجم المادة البيضاء وارتباطها بالعمر في المجموعتين واكتشفوا أن الشخص البدين الذي يبلغ من العمر 50 عاما تتساوي لديه حجم المادة البيضاء بالشخص النحيل الذي يتراوح عمره 60 عاما، مما يعني أن الفارق في العمر العقلي 10 أعوام.

ولكن لاحظ الباحثون أيضا أن هذه الاختلافات تبدأ من منتصف العمر وما بعده، مما يشير إلى أن أدمغتنا قد تكون معرضة بصفة خاصة أثناء هذه الفترة العمرية.

https://www.sciencedaily.com/releases/2016/08/160804071223.htm

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car