مهام العمل التي تفرض تحديات قد يكون لها جانبا إيجابيا على المخ

workالمهنيون الذين تتطلب وظائفهم مهام مثل كثرة التحدث ووضع استراتيجيات وتسوية النزاعات ومهام أخرى إدارية سيتمتعون بحماية أفضل ضد تدهور الذاكرة والتفكير في مرحلة الشيخوخة عن زملائهم في العمل وفقا لدراسة جديدة نشرت في المجلة الطبية للأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب.

قالت الباحثة فرانسيسكا ذان: “دراستنا مهمة لأنها تشير إلى أن نوع العمل الذي تقوم به طوال حياتك المهنية قد يكون له أثرا هاما على صحة المخ عن التعليم الذي تلقيته”.

“إن التعليم هو أحد العوامل المعروفة التي تؤثر على خطر الإصابة بالخرف”.

في الدراسة أعطي 1054 شخص فوق سن 75 عاما اختبارات تقيس الذاكرة وقدرات التفكير كل عام ونصف لمدة ثماني سنوات.

سأل أيضا الباحثون المشاركين عن تاريخ عملهم وصنفوا المهام التي أنجزوها في ثلاث مجموعات: تنفيذية ولفظية وسلسة.

أمثلة على المهام التنفيذية: جدولة الأعمال والأنشطة ووضع استراتيجيات وتسوية النزاعات.

أمثلة على المهام اللفظية: تقييم وتفسير المعلومات.

أمثلة على المهام السلسة: الانتباه الانتقائي وتحليل البيانات.

تم فحص قدرات الذاكرة والتفكير من خلال اختبار سريري وهو فحص الحالة العقلية المصغر (MMSE). في هذا الاختبار السريري أي انخفاض طفيف في النقاط يمكن أن يشير إلى وجود عجز سريري ذو صلة.

وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تضمنت وظيفتهم أعلى مستوى من جميع المجموعات الثلاثة من المهام سجلوا أعلى نتيجة في اختبار التفكير والذاكرة وكانوا أعلى بنقطتين في MMSE عن من تضمنت وظيفتهم أقل مستوى من التصنيفات الثلاثة.

سجل أيضا من تضمنت وظيفتهم أعلى مستوى من جميع التصنيفات الثلاثة للمهام أبطأ معدل للتدهور المعرفي، حيث أنهم خلال ثمانية سنوات كان معدل تدهورهم نصف معدل المشاركين ذوي المستوى المنخفض من مهام العمل التي تطلب عملا عقليا.

ومن بين المجموعات الثلاثة من مهام العمل ارتبطت المستويات المرتفعة من المهام التنفيذية واللفظية بشكل متميز بتباطؤ معدلات تدهور الذاكرة والتفكير.

وسجل المشاركون ذوي المستوى المرتفع من المهام التنفيذية نقطتين MMSE أعلى  في اختبارات الذاكرة والتفكير في بداية الدراسة وخمسة نقاط أعلى في  MMSE بعد ثماني سنوات من الدراسة مقارنة بالمشاركين ذوي المستوى المنخفض من هذه المهام. كما تدهور المشاركون ذوي المستوى المرتفع من المهام اللفظية بمتوسط نقطتين MMSE أقل من أولئك الذين لديهم مستوى منخفض من نفس المهام.

https://www.sciencedaily.com/releases/2015/04/150429182138.htm

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car