إكتشاف محول يوقف خصوبة الرجل أو يعيدها مرة أخرى

14 يناير 2010 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج الصحة الإنجابية 

testesإستطاع باحثون من مركز بيولوجيا الإنجاب بالمؤسسة الملكية للأبحاث الطبية (إيدنبرج، سكوتلاندا) التحكم في خصوبة الرجل سواء بالإيقاف أو إعادة التشغيل وذلك بالسيطرة على مستويات الهرمونات بالخصية testicular hormones، مما سيفتح المجال لإستخدام “حبوب” للرجال كطريقة جديدة لزيادة خصوبة الرجل بزيادة عدد الحيوانات المنوية.

تعتمد هذه التقنية على تنبيه مستقبلات هرمون الذكورة في الخصية للتحكم بإنتاج الحيوانات المنوية. وعلى الرغم من أن هذا البحث الذي نشر في مجلة FASEB تمت تجربته على الفئران ولكن قال الباحثون أن تأثيرا مشابها قد يحدث في الإنسان أيضا.

تقول ميشيل ويلش الباحثة المساعدة في الدراسة، “هذه الدراسة تقدم فرصا جديدة لتحديد كيفية تحكم هرمون الذكورة في إنتاج الحيوانات المنوية مما يقدم رؤية جديدة لتطوير علاجات أخرى لعقم الرجال وأيضا تطوير حبوب منع حمل لهم.

وللكشف عن هذا المحول المتحكم في الحيوانات المنوية قامت ويلش وفريقها بدراسات على مجموعتين من الفئران، أولها كان طبيعيا أما المجموعة الثانية فقد كان ينقصها جين خاص بالخلايا شبه العضلية المحيطة بالنُّبَيْبَاتِ peritubular myoid cells بالخصية. هذا الجين كان يفتقد لشفرة مستقبلات هرمون الذكورة مما نتج عنه إنخفاض في إنتاج الحيوانات المنوية وبالتالي العقم وذلك بعد مقارنته بمجموعة التحكم الأولى.

قال جيرالد وايزمان المحرر في مجلة FASEB، “هذا البحث لا يلقي الضوء فقط على هرمونات الذكورة ومستقبلاتها الخلوية كهدف رئيسي لتطوير أدوية جديدة لمنع الحمل للرجال ولكن يبشر أيضا بعناصر أخرى قد تزيد من إنتاج الحيوانات المنوية إلى حد كبير”.

http://www.scienceagogo.com/news/20091113185137data_trunc_sys.shtml

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car