التليفون المحمول يعالج مرض الألزهايمر في الفئران

10 فبراير 2010 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج أمراض الشيخوخة, المخ والأعصاب 

cellphoneدراسة مذهلة جديدة أظهرت أول دلائل على أن التعرض بعيد المدى للإنبعاثات الكهرومغناطيسية من إستخدام الهاتف المحمول قد يقي من مرض الألزهايمر أو قد يشفيه. الدراسة التي أجراها باحثون من مركز أبحاث مرض الألزهايمر بجامعة فلوريدا نشرت بمجلة مرض الألزهايمر.

قال جاري أرينداش قائد الدراسة أنه من المدهش إكتشاف أن التعرض إلى الهاتف المحمول في بداية سن البلوغ وقى ذاكرة الفئران التي كان من المفترض أن تمرض بالألزهايمر، والأكثر إذهالا أن الموجات الكهرومغناطيسية التي ولَّدها الهاتف المحمول شفت بالفعل من تدهور الذاكرة في الفئران كبيرة السن التي كانت مريضة بهذا المرض.

أظهر فريق أرينداش كيف أدى تعريض الفئران الكبيرة المصابة بالألزهايمر إلى محو الترسبات المؤذية من بروتين الضار المسمى بيتا أميلويد من المخ والحيول دون تكونه في الفئران الأصغر.

طبقا لأرينداش فإن التعرض لأشعة الهاتف المحمول على مدى شهور ينشط ذاكرة الفئران الطبيعية إلى مستويات أعلى من الطبيعي وأضاف أن فوائد الإنبعاثات على الذاكرة أخذت شهور كي تظهر في الفئران مما يرجح سنوات عديدة كي تظهر هذه الفوائد في الإنسان.

ومن المثير أيضا أن الباحثون وجدوا زيادة طفيفة في درجة حرارة المخ أثناء فترتي الساعة التي كان يقضيها الفئران وهم معرضون للموجات الكهرومغناطيسية كل يوم. هذه الزيادة حدثت مع الفئران المصابة بمرض الألزهايمر فقط وبعد شهور من التعرض مما يرجح أن زيادة درجة حرارة المخ ساعدت المخ المصاب على إزاحة البروتين الضار المتكون حديثا حيث أدت زيادة الحرارة على طرده خارج خلايا المخ.

http://www.scienceagogo.com/news/20100006215501data_trunc_sys.shtml

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car