علاقتنا الغرامية مع الإكتئاب

4 مارس 2010 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج الصحة النفسية 

depression2إنتقد طبيب نفسي في المجلة الطبية البريطانية ما أسماه بتحويل حالة الحزن الطبيعية في الإنسان إلى حالة طبية. يقول الدكتور جوردون باركر وهو طبيب نفسي من أستراليا أن نسبة من يصلون إلى حالة الإكتئاب المرضي قليلون جدا وهو يخشى أن يتسبب ذلك في فقد مصداقية تشخيص هذا المرض.

يقول د. باركر أنه من الطبيعي أن يكتئب الإنسان وأشار إلى دراسته التي تابعت 242 مدرس وبعد 15 عام من الدراسة وجد أن 79% من المشاركين توافقت معايير أعراضهم وزمن تعرضهم مع تشخيص الإكتئاب تراوح ما بين الخفيف إلى الجسيم.

ألقى د. باركر باللوم على الإسراف في تشخيص الإكتئاب واتهمه بأنه تسبب في تغيير تصنيفه فإنقسم إلى اضطراب خفيف واضطراب جسيم وأضاف أن بساطة الاضطراب ووقاره جعلته ملجأَ للأطباء في حين أن التعريف التوصيفي له يقلل إلى حد كبير من تشخيصه بهذه السهولة.

المعيار الأول له يجب فيه أن يصاب الشخص بمزاج متملل disphoric mood لمدة أسبوعين ويشمل ذلك شعور بالكآبة والحزن شديدين. المعيار الثاني يشمل مستويات من تغير الشهية واضطرابات النوم وضعف الرغبة الجنسية والإجهاد. ولكن امتد هذا النموذج ليشمل الحالات المحسوسة والتي لا تصل إلى التشخيص الكامل. يقول د.باركر أن التصنيف إنزلق إلى مرحلة السخف وهو يعني تحويل حالات الحزن العادية إلى حالة طبية وأن أي تعبير عن الإكتئاب يستدعي تدخل علاجي. ويستطرد قائلا أن الإكتئاب سيظل تشخيصا غير محدد ويشمل أغلبية الحالات إلى أن يعود الأطباء إلى صوابهم.

http://www.scienceagogo.com/news/20070717025548data_trunc_sys.shtml

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car