استخدام الباكتيريا لتحويل النفط إلى غاز طبيعي

23 يونيو 2010 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج أبحاث الطاقة والنفط 

bacteriaبعض البكتيريا تدمر النفط فهل يمكن لتلك الباكتيريا أن تدفع شركات البترول إلى تغيير نمطهم في حصاد الطاقة وفي نفس الوقت التقليل من إنبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون الذي يتصاعد من حرق الوقود والبنزين؟ ستيف لارتر يعتقد أن هذا ممكنا.

لارتر هو أستاذ العلوم الجيولوجية ورئيس البحوث الكندية في جيولوجيا البترول بجامعة كالجاري وهو المتحدث الرئيسي في مؤتمر جولدشميدت الذي أقيم في 17 يونيو 2010 الذي أقيم في تينيسي بالولايات المتحدة.

في عرضه “هل دراسة التحلل البيولوجي للنفط يساعد على إدارة كربون الوقود الحفري”، ناقش لارتر الميكروبات الموجودة في البيئة ودورها في تكسير النفط وتوليد الغاز الطبيعي.

يحدث التحلل البيولوجي للنفط حين يصبح قريبا من سطح الأرض، أو بمعنى أصح يتسرب من السطح أو في حالات انسكاب النفط. في هذه البيئات تقوم البكتيريا والخمائر والطحالب وبعض الفطريات بتكسير النفط بشكل طبيعي. وقد ناقش لارتر كيف تأخذ المايكروبات المواد الناتجة عن التحلل مثل ثاني أوكسيد الكربون وتنتج الميثين (الغاز الطبيعي) و الهيدروجين وهما وقود أقل تلويثا للبيئة.

درس لارتر أيضا جدوى إلتقاط ثاني أوكسيد الكربون وضخه مع باكتيريا محددة تحت الأرض إلى تكوينات الصخور القلوية حيث يتحول ثاني أوكسيد الكربون إلى الغاز الطبيعي وهو أثمن مصدر للطاقة.

http://www.sciencedaily.com/releases/2010/06/100617102400.htm

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car