اللمس يقي من السكتات الدماغية

21 أغسطس 2010 بواسطة · تعليق واحد
تحت ادراج المخ والأعصاب 
stroke

التنبيه الميكانيكي لمدة دقائق خلال الساعتين الأولتين من الإنسداد تسبب في تدفق الدم إلى شرايين أخرى

إن أكثر أنواع السكتات الدماغية شيوعا يمكن الوقاية منها في الفئران بتنبيه أحد شواربها وذلك طبقا للباحثين من جامعة كاليفورنيا، أرفين UCI. وهم علاوة على ذلك يقترحون أنه بسبب وجود ربط لأجهزة الجسم الحساسة داخل نفس المنطقة في المخ بشكل شبيه بالقوارض فإن تنبيه الشعيرات الدقيقة في الأصابع والشفاة أو الوجه من الممكن أن يكون له نفس الأثر في الإنسان.

حذر الباحثون من أن هذا البحث الممول من قبل المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة يعد الخطوة الأولى ومع ذلك هي خطوة هامة مع إحتمالات إكتشاف أشياء أخرى يستطيع الشخص أن يفعلها حتى قبل وصول المريض إلى غرفة الطوارئ.

تحدث السكتة الدماغية عادة حين ينقطع شريان رئيسي يحمل الأكسجين والغذاء إلى المخ أو يسد بجلطة مما يؤدي إلى موت جزئي للمخ. والفكرة الرئيسية للوقاية من السكتات الدماغية في الفئران التي أصيبت بإنسداد في الشريان الرئيسي هو تنبيه المنطقة من المخ التي حُرمت من تدفق الدم بها.

وقد اكتشف الباحثون أن التنبيه الميكانيكي لشارب واحد لمدة أربعة دقائق خلال الساعتين الأولتين من الإنسداد تسبب في تدفق الدم بسرعة إلى شرايين أخرى، تماما مثل السيارة التي تهرب من ازدحام الطريق الرئيسي إلى شوارع جانبية. يتسبب هذا التدفق في تمدد الشرايين الجانبية عن حجمها الطبيعي حتى تسمح لكمية الدم اللازمة الوصول إلى المخ. وبشكل مدهش أظهرت هذه الآلية فاعلية بنسبة 100% في الوقاية من السكتات الدماغية في الفئران المصابة بإنسداد شرياني. وقد وصف عالم الأعصاب دايفيد كلاينفيلد الذي درس تركيبة المخ والسكتات الدماغية هذه النتائج بأنها غير متوقعة ورائعة.

http://www.scienceagogo.com/news/20100613230343data_trunc_sys.shtml

التعليقات

تعليق واحد على موضوع “اللمس يقي من السكتات الدماغية”
  1. يقول Jonalyn:

    This is way better than a brick & mrotar establishment.

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car