المكتئب يرى الحياة رمادية

12 يناير 2011 بواسطة · تعليق واحد
تحت ادراج الصحة النفسية, المخ والأعصاب 
depression

المكتئب يرى كل شئ رماديا

دائما ما يوصف الإكتئاب من خلال فن الرسم أو التصميم بإستخدام الظلمة بغض النظر عن الثقافة أو اللغة أو الزمن أو اللمسات الفنية، والآن دراسة علمية تساند هذا التصوير الذي يجعل كل شئ يبدو رماديا.

أظهر الباحثون بجامعة فريبورج بألمانيا سابقا أن المصابون بالإكتئاب لديه صعوبة في تحديد التباين contrast بين اللون الأبيض والأسود.

ولكن في تقرير جديد نشر بمجلة الطب النفسي البيولوجي دمج هؤلاء العلماء الطب النفسي العصبي مع التحقيقات طب العيون للتركيز على رد فعل شبكية العين لعدة تباينات للأبيض والأسود. وقاسوا ذلك بجهاز تخطيط للعين الكهربي electroretinogram وهو مماثل لجهاز تخطيط القلب الكهربي electrocardiogram وقارنوا ما بين النتائج في مرضى الإكتئاب والأصحاء.

وجد الباحثون إنخفاض كبير في رد فعل العين للتباين في المصابين بالإكتئاب بغض النظر ما إذا كانوا يتلقون علاجا مضادا للإكتئاب. كان هناك أيضا إرتباط ملحوظ بين التفاعل مع تباين الألوان وشدة الإكتئاب، فهؤلاء الذين يعانون من إصابة شديدة لديهم أقل رد فعل. الإشارة الكربية الفسيولوجية لرد الفعل كانت متسقة بشكل كافي للتفرقة بين أكثر المرضى إكتئابا والأصحاء.

علق الدكتور جون كريستال المحرر بمجلة Biological Psychiatry بأن “هذه البيانات تظهر الطرق العميقة التي يغير بها الإكتئاب تجربة الإنسان في هذا العالم. هذا التغير في الرؤية يجعل العالم يبدو أقل بهجة.”

يقول الباحث الرئيسي للدراسة الدكتور لودجيه تيبارتز “هذه الطريقة قد يتضح أنها أداة ثمينة لقياس حالات الإكتئاب”.

http://www.sciencedaily.com/releases/2010/07/100720083258.htm

التعليقات

تعليق واحد على موضوع “المكتئب يرى الحياة رمادية”
  1. يقول Jenita:

    Toucdhown! That’s a really cool way of putting it!

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car