الملح مضاد اكتئاب طبيعي

8 ديسمبر 2009 بواسطة · 2 تعليقات
تحت ادراج الصحة النفسية 

saltمعظم الناس يتناولون قدر كبير من الملح لكن أحد الباحثين بجامعة أيوا الأمريكية رأى أننا نميل إلى تناول الطعام المملح لأنه يجعلنا في حالة مزاجية أفضل.

وجد كيم جونسون، الأخصائي النفسي بجامعة أيوا، وزملاؤه في البحث الذي قاموا به على الفئران أن نقص مستوى كلوريد الصوديوم لديها يتسبب في تجنبها للأنشطة التي كانت تستمتع بها في حالتها الطبيعية، مثل شرب مادة سكرية أو الضغط على الشريط الذي يحفز مخها لبث شعورا لديها بالبهجة.

أوضح جونسون أن الأشياء التي بطبيعة الحال كانت مبهجة لديها لم تعد تعطيها نفس درجة السعادة مما جعله يعتقد أن إنخفاض مستوى الملح والميل المصاحب له لأكل الأطعمة الغنية به من الممكن أن يحفز أحد الأعراض الرئيسية المصاحبة لمرض الإكتئاب.

ويقول الباحثون أنهم لا يستطيعون أن يصفوا هذا النقص بأنه يسبب إكتئاب كامل ولكن فقد الإستمتاع بنشاط كان بطبيعة الحال ممتعا هو أحد السمات الأساسية لمرض الإكتئاب النفسي، ومسألة أن الملح يعد مادة طبيعية تحسن من المزاج قد يفسر سبب ميل معظم الناس لأكله على الرغم من علمهم بما يسببه من إرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ومشاكل صحية عديدة أخرى.

المصدر أسفل  باللغة الإنجليزية

http://www.scienceagogo.com/news/20090211024757data_trunc_sys.shtml

التعليقات

2 تعليقات على موضوع “الملح مضاد اكتئاب طبيعي”
  1. يقول iman:

    أولا أود شكرك على هذا الموقع المفيد الذي فعلا نحن بحاجة إليه كثيرا في عالمنا المليء بالأمور (أعذروني) التافهة….
    و مجهودك فيه واضح…….لك تحياتي على ذلك…
    و تعليقي على موضوع الملح و أثره على الحالة النفسية….أنه بالفعل ألاحظ العديد من الشباب (خاصة الفتيات) يضعون كميات كثيرة من الملح على الطعام…..و بكل صراحة أنا كنت واحدة منهن….و بالفعل كنت أشعر بالإستمتاع ……و لكن قررت بأن أقلل كمية الملح في الطعام …..و في البداية كانت خطوة صعبة علي حيث أنني كنت لا أشعر بلذة الطعام إلا بهذه الكميات الكبيرة …..و الان أضع القليل من الملح و أصبحت بأحسن حال الحمد لله
    و الملح هو أحد “الأبيضين” الذي حذرنا منه النبي صلى الله عليه و سلم و الاخر هو السكر…..كثرتهما مضرة بالصحة…..
    فإذا أخذنا فائدة الملح و كمضاد للإكتئاب و تركنا مضاره العديدة فهنا طبعا نحن نضر بصحتنا…..
    على العموم دراسة جميلة و واقعية أيضا

  2. يقول Gehny:

    You’ve really impressed me with that aesnwr!

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car