لماذا أكثر المناطق سعادة على الأرض هي أكثرها إنتحارا؟

22 أبريل 2011 بواسطة · تعليق واحد
تحت ادراج أبحاث سلوكية 
suicide

التفاوت في المستويات الإجتماعية يدفع إلى الإنتحار

أكثر الدول سعادة (وأكثر الولايات الأمريكية سعادة) هي أعلاها في معدلات الإنتحار طبقا لفريق دولي من الباحثين الذين قاموا معا بدراسة معنية بمحاولة شرح هذا الموقف المتناقض.

أظهرت الدراسة أن عددا من الدول بما فيها كندا والولايات المتحدة وآيسلاندا وآيرلاندا وسويسرا يبدو عليها أعلى معدلات مظاهر السعادة وكذلك أعلى معدلات الإنتحار.

لتأكيد العلاقة بين معدلات السعادة ومعدلات الإنتحار داخل مساحة جغرافية محددة قام الباحثون بالتركيز على مجموعتين كبيرتين من البيانات داخل دولة واحدة وهي الولايات المتحدة الأمريكية.

وجد الباحثون أن الولايات التي يسكنها مواطنون معظمهم سعداء بحياتهم ولديهم سبل رفاهية أعلى هي الولايات الأكثر في معدلات الإنتحار.

قام الباحثون من خلال نتائجهم بتفسير هذه الظاهرة حيث وجدوا أن الإنسان يعتمد في حياته بشكل رئيسي على المقارنة بينه وبين الآخرين من حوله.

يقول أحد الباحثين: “التعساء في منطقة متخمة بالسعادة يشعرون أن الحياة عاملتهم بظلم شديد. هذا التفاوت الحاد في الحالة الإجتماعية يزيد من مخاطر الإنتحار. وإذا كان الإنسان معرض لفترات من التأرجح المزاجي فإن فترات التدهور النفسي يصبح أكثر إحتمالا في بيئة يوجد فيها آخرون غير سعداء”.

http://www.scienceagogo.com/news/20110321223623data_trunc_sys.shtml

التعليقات

تعليق واحد على موضوع “لماذا أكثر المناطق سعادة على الأرض هي أكثرها إنتحارا؟”
  1. يقول Ehab Nasser:

    مبدئيا الموضوع يعتمد على معنى السعادة هذه الكلمة يصعب ايجاد معنى محدد لها فالسعادة بالنسبة لى قد تختلف لشخص اخر و اعجبنى جدا فى المقال الفقرة التى تقول “قام الباحثون من خلال نتائجهم بتفسير هذه الظاهرة حيث وجدوا أن الإنسان يعتمد في حياته بشكل رئيسي على المقارنة بينه وبين الآخرين من حوله” هذه حقيقة و فعلا تحولك من شخص سعيد الى شخص غير راضى

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car