عصا كهربائية تطفئ الحرائق

17 مايو 2011 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج تكنولوجيا 
fire

إطفاء الحرائق عن بعد

مشاهدة عمرها 200 عام تبين من خلالها أن المجال الكهربي يؤثر على شكل اللهب أوحت للعلماء بجهاز تجريبي يسقط مجالا كهربيا لإطفاء الحرائق.

قال علماء البحث أن هذا الكشف سيساعد على خروج أنواع جديدة من أنظمة الحرائق خاصة الذي يستخدم منها رش الماء حيث من الممكن الآن إستبدال الماء بتيار كهربي.

من مميزات الكشف الجديد هو إمكانية إطفاء الحرائق عن بعد بدون وضع أي مواد داخل الحرائق مما سيوفر إستخدام المياه وسيجنب إستخدام رجال الإطفاء للمواد الأخرى التي يتم بها إطفاء الحرائق والتي لها أضرار بيئية.

قام العلماء بتوصيل 600 وات من الكهرباء إلى جهاز مثل العصا لإطلاق حزم من الكهرباء على حريق يصل لهبه إلى إرتفاع أكثر من قدم وأدى ذلك إلى إطفاء لحظي للحريق. كرر العلماء تجربتهم وجاءت النتائج مشابهة في كل مرة. ويعتقد العلماء أن عُشر كمية الوات المستخدم يؤدي إلى نفس النتائج.

يقول قائد الدراسة أن ظاهرة إطفاء الحريق بالكهرباء ظاهرة معقدة وتعتمد على عدة تأثيرات تحدث في نفس الوقت ولكن الأساس هو ذرات الكربون التي تنتج من الحريق حيث تشحن بسهولة وتستجيب لتيار الكهرباء فتؤثر على ثبات الحريق.

من المثير للإهتمام أنه ثبت أن الموجات الكهربائية من الممكن أن تتحكم أيضا في الحرارة وإنتشار اللهب وكنتيجة لذلك يمكن استخدامها لتحسين فاعلية العديد من التكنولوجيات التي تتضمن الحرق تحت السيطرة مثل محركات السيارات ومحطات الطاقة ولهب اللحام.

http://www.scienceagogo.com/news/20110227210048data_trunc_sys.shtml

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car