النظافة الزائدة قد تؤدي إلى الإصابة بالإكتئاب

30 يونيو 2011 بواسطة · تعليق واحد
تحت ادراج الصحة النفسية, المخ والأعصاب 
bacteriagut

الباكتيريا الحميدة بالأمعاء “صديقة الإنسان”

زادت في الفترة الأخيرة معدلات الإكتئاب بين الشباب بشكل منتظم حتى أصبح أعداد المصابين به من الشباب أعلى من أعداد المصابين به من كبار السن، ويعتقد العلماء أن السبب  في ذلك هو نقص الباكتيريا المفيدة التي تساهم في تصحيح الإستجابة الإلتهابية للمخ.

علماء أعصاب من جامعة إيموري الأمريكية حاولوا البحث في علاقة النظافة بالإكتئاب وقد بنوا فرضيتهم على بحث آخر يرجح أن الإكتئاب هو ناتج لإلتهاب في المخ.

ركز العلماء على الجهاز المناعي لمن يعيشون في العالم الغربي في جهودهم من أجل تحديد السبب في إطلاق الجسم للإستجابة الإلتهابية.

يقول الباحث الرئيسي في هذه الدراسة أن هناك دلائل متزايدة أن الخلل الذي حدث في العلاقة الأزلية بين الإنسان والكائنات الدقيقة من حوله سواء في الأرض والطعام والأمعاء قد يساهم في زيادة معدلات الإكتئاب.

طبقا للدراسة فإن العالم الحديث أصبح نظيفا أكثر من اللازم لدرجة أنه حرم الجهاز المناعي من الباكتيريا التي كان يعتمد عليها في إبقاء الإلتهاب في الحدود المقبولة.

“علمنا منذ فترة طويلة أن المصابون بالإكتئاب لديهم مستوى أعلى من الإلتهاب”.

“منذ قديم الأزل علّمت الكائنات الدقيقة الحميدة التي تسمى “الأصدقاء القدامى للإنسان” الجهاز المناعي إطاقة هذه الكائنات وعدم إطلاق الإستجابة الإلتهابية ضدهم مما خفض مستوى هذه الإستجابة التي ترتبط زيادتها بأمراض كثيرة تبدأ من الإكتئاب وتصل إلى السرطان.”

يقوم العلماء حاليا ببعض التجارب لإختبار فاعلية علاجات تستخدم خواص الأصدقاء القدامى في تحسين الحالة العقلية للإنسان.

“إذا كان التعرض للأصدقاء القدامى يحسن من أعراض مرض الإكتئاب فعلينا أن نبحث فيما إذا كان علينا تشجيع هذا التعرض بشكل محسوب.”

http://www.scienceagogo.com/news/20101107220930data_trunc_sys.shtml

التعليقات

تعليق واحد على موضوع “النظافة الزائدة قد تؤدي إلى الإصابة بالإكتئاب”
  1. يقول Irais:

    This site is like a classroom, ecexpt I don’t hate it. lol

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car