معالجة السمنة عن طريق التحكم في الكائنات الدقيقة بالقناة الهضمية

2 سبتمبر 2012 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج السمنة, الصحة العامة 
microbiome

علاقة التركيبة الباكتيرية بالتخسيس

يوما ما قد يصبح علاج السمنة المتعارف عليه هو المضادات الحيوية كما هو مرجح في دراسة جديدة قام بها باحثون بجامعة شيكاغو تناولت دراسة التفاعل بين الغذاء وباكتيريا القناة الهضمية والجهاز المناعي.

يوفر 500 نوع من الباكتيريا تعيش في القناة الهضمية الأنزيمات اللازمة لإمتصاص المواد الغذائية كما أنها تفرز بعض الفيتامينات وتزيد امتصاص الطاقة من الطعام.

تعلم المزارعين هذه العملية في القرن الماضي حيث أنهم بتعديل وتبديل المزيج المايكروبي في ماشيتهم مع جرعة منخفضة من المضادات الحيوية عن طريق الفم استطاعوا أن يسرعوا من زيادة وزن ماشيتهم.

في هذه الدراسة الجديدة وجد الباحثون أن باستطاعتهم السيطرة على بعض الآليات التي تنظم زيادة الوزن وركزوا على العلاقة بين الجهاز المناعي وباكتيريا القناة الهضمية والهضم والسمنة.

توصل الباحثون إلى أن زيادة الوزن لا تتطلب فقط زيادة مفرطة في السعرات الحرارية ولكن أيضا تفاعل حساس وقابل للتعديل والعدوى بين المايكروبات المعوية والإستجابة المناعية.

يقول مشرف الدراسة وأستاذ الباثولوجي بجامعة شيكاغو يانج شين فو:”السمنة القائمة على الحث الغذائي لا تعتمد فقط على السعرات الحرارية ولكن على التركيبة المايكروبية للعائل”. “بالنسبة للكثير من الناس تعد عملية الهضم عند العائل غير فعالة بالكامل وبالقيام ببعض التغييرات في التكوين المايكروبي في القناة الهضمية قد يرفع أو يخفض من الفاعلية الهضمية.”

http://www.scienceagogo.com/news/20120726194302data_trunc_sys.shtml

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car