التعرف على السايكوباتي من خلال اختبار لحاسة الشم

7 أكتوبر 2012 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج المخ والأعصاب 
smell

الشخص العدواني تجاه المجتمع يعاني من تحديد الروائح والتفرقة بينها

تعريف: السايكوباتي هو شخص مضطرب عقليا بشكل يجعله عدواني تجاه المجتمع.

كشف علماء أستراليون أن النزعات السايكوباتية مصاحبة بخلل في حاسة الشم ويعتقدون أن الملام في ذلك هو قصور في الجزء الأمامي من المخ.

كانت دراسات سابقة قد كشفت أن الأشخاص ذوي الصفات السايكوباتية لديهم قصور في وظائف الجزء الأمامي من المخ وهو الجزء المسئول عن التخطيط والتحكم في الاندفاع والعمل طبقا للمعايير الاجتماعية ولكن هذا القصور ارتبط أيضا بخلل في حاسة الشم.

وبناءا على ذلك قرر محمد محمود وريتشارد ستيفنسون من جامعة مكاري التحقيق في ما إذا كان ضعف حاسة الشم مرتبط بمعدلات مرتفعة للنزعات السايكوباتية، حيث قاموا بتقييم صفات التلاعب والقسوة وأنماط الحياة غير المنتظمة والنزعات الإجرامية في 79 بالغ من غير المجرمين يعيشون بين المجتمع بشكل طبيعي.

في البداية قيم الباحثون قدرات حاسة الشم للمشاركين ثم قاسوا مستوى النزعات السايكوباتية لديهم كما لاحظوا أيضا إلى أي حد ركز الأشخاص تحت الاختبار على مشاعر الآخرين.

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين أظهرت نتائجهم نزعات سايكوباتية مرتفعة عانوا صعوبة تحديد الروائح المختلفة والتفرقة بينهم. هذه النتائج تظهر أن المناطق في المخ التي تتحكم في حاسة الشم تكون أقل كفاءة في الأشخاص ذوي النزعات السايكوباتية.

هذا البحث يعد أساسا لإختبارات اكلينيكية خاصة بقياس النزعات السايكوباتية، حيث أن وظيفة الشم أكثر دقة في نتائج اختبارها عن الاختبارات السلوكية التي يمكن بسهولة تزوير ردود الأفعال فيها للتحايل على الاختبار.

http://www.scienceagogo.com/news/20120820231258data_trunc_sys.shtml

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car