اقتراح شحن لاسلكي للسيارات التي تسير بالكهرباء

25 فبراير 2013 بواسطة · تعليق واحد
تحت ادراج أبحاث الطاقة والنفط, تكنولوجيا 
charger

شحن لاسلكي للسيارات الكهربية على الطريق

صمم باحثون من جامعة ستانفورد نظاما لاسلكيا مبتكرا يشحن السيارات التي تسير بالكهرباء أثناء مرورها على الطريق. هذا النظام قد يستخدم أيضا في التحكم في السيارات الكهربية التي تسير بدون سائق.

وفي حين أن هذه التكنولوجيا الجديدة قد تزيد من طول المسافة التي تسيرها السيارات الكهربائية إلا أنها ستحتاج إلى نشر النظام الجديد على مستوى واسع مما يعني تجديد جميع الطرق السريعة.

طبقا للباحثين فإن هذا النظام الجديد سيقضي على أكبر مشكلة تواجه السيارات الكهربية وهي المسافة المحدودة التي تسيرها بل قد يكون شحن السيارة في نهاية طريق سيرها الطويل أكبر من ما بدأت به.

يعتمد النظام الجديد على تكنولوجيا اقتران الرنين المغناطيسي حيث يوضع ملفين نحاسيين يبعدون عن بعضهما البعض بضعة أقدام ثم يوصل الكهرباء حتى يصل رنينهما إلى نفس الموجة. يوصل التيار الكهربي إلى أحد هذين الملفين مما يولد مجالا مغناطيسيا يؤدي إلى رنين الملف الآخر. هذا الرنين المعناطيسي سيؤدي بدوره إلى الإنتقال اللاسلكي للطاقة الكهربية من الملف الأول إلى الملف الثاني المستقبل. الملف المستقبل سيكون ملتصقا بأسفل السيارة ليقوم بالرنين أثناء سير السيارة على الطريق مما ينتج عنه مجالا مغناطيسيا ينقل الكهرباء باستمرار لشحن البطارية.

http://www.scienceagogo.com/news/20120101204550data_trunc_sys.shtml

التعليقات

تعليق واحد على موضوع “اقتراح شحن لاسلكي للسيارات التي تسير بالكهرباء”
  1. شئ رائع هذا الإختراع، أن يتم اختراع شاحن سيارات كهربائية فهذا سوف يحقق تقدم رائع فى عالم السيارات، السيارات الكهربائية لها ميزات كثيرة ، لكن تبقى مشكلة إنتهاء الشحنة الكهربائية للسيارة ، والسؤال الآن لو أصبحت هذه السيارات مع مرور الوقت سيارات مستعملة هل ستتلف بطاريات شحن هذه السيارات ، هذه مشكلة جميع الأجهزة التى يتم إعادة شحنها ، لكن سيارات مستعملة من هذا اليوم لو بها هذه المشكلة أعتقد سيكون ذلك شئ صعب .

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car