بحث جديد يرجح أن استخدام الهواتف الذكية مصاحب بانخفاض الذكاء

5 أبريل 2015 بواسطة · اترك تعليقا
تحت ادراج أبحاث سلوكية 

 

14325_G_1365499717632بحث جديد بجامعة واترلو عندما فحص عادات الناس مع الهواتف الذكية بالإضافة إلى مهارتهم التحليلية واللفظية والحسابية وجد ارتباط بين الاستخدام المكثف للهواتف الذكية وانخفاض الذكاء. دراسات ثلاثة ستنشر في مجلة “الحواسب في سلوك الإنسان” ترجح أن وجود كل شيئ في متناول اليد يجعل من السهل علينا أن نتجنب التفكير أنفسنا.

الدراسة التي شملت 660 مشترك أظهرت أن من ارتفعت لديه المهارات الإدراكية والرغبة العالية في التفكير بشكل تحليلي قضى وقتا أقل مستخدما وظيفة محرك البحث في هاتفه الذكي. وعلى العكس المشاركين الذين يفكرون بشكل بديهي – الذين يكونون أكثر عرضة للاعتماد على الإحساس الفطري والغريزة عند اتخاذ القرارات – استخدموا محرك البحث لهواتفهم بشكل متكرر بدلا من عقولهم.

يقول  جوردون بينيكوك أحد الباحثين في الدراسة “قد يبحثون عن معلومات يعرفونها أو يمكن تعلمها بسهولة ولكنهم غير راغبين لبذل المجهود في التفكير فيها”. “وعلى النقيض، يقوم المفكرون التحليليون باختبار نفسهم والتخمين وتحليل المشكلة بطريقة أكثر منطقية. أي أن الأذكياء لديهم قدرة تحليلية أكبر ولا يعتمدون على الغريزة في حل المشكلات.”

هذا البحث يدعم مسالة الإرتباط بين الإستخدام الكثيف للهواتف الذكية وانخفاض الذكاء: ولكن هل الهواتف الذكية هي التي تخفض الذكاء هذا السؤال لا يزال قيد البحث.

http://www.scienceagogo.com/news/20150205181533.shtml

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car