بدلا من تربية تعزز الثقة بالنفس نحن نربي جيلا من النرجسيين

5 أبريل 2015 بواسطة · تعليق واحد
تحت ادراج الصحة النفسية 

narcissism2_zpsdf0a9d91على الرغم من أن أخطار النرجسية مسجلة علميا بشكل واضح إلا أن مصدره ليس كذلك. والآن أبرزت دراسة جديدة بجامعة أوهايو الدور الكبير الذي يساهم به الأبوين في المراحل المبكرة لتطور النرجسية في الأطفال.

تابعت الدراسة الآباء المشاركين وأبنائهم الذين تتوسط أعمارهم من 7 إلى 11 عام خلال مدة زمنية حوالي عام ونصف لمحاولة التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى تضخم الذات في الأطفال.

أظهرت النتائج أن الآباء الذين بالغوا في تقييم أبنائهم عند بداية الدراسة انتهوا بأبناء حاصلين على درجات أعلى في اختبارات النرجسية بعد انتهاء الدراسة. الأطفال الذين بالغ آباؤهم في تقييمهم وصفوهم أيضا بأنهم “مميزين عن الأطفال الآخرين” وأنهم أطفال “يستحقون شيئا إضافيا في الحياة”.

يقول أحد باحثي الدراسة: “الأطفال يصدقون آباءهم حين يقولون لهم أنهم مميزين عن الآخرين وهذا قد لا يكون جيدا لهم أو للمجتمع”.

وأضاف أن نية الآباء تكون طيبة حين يبالغون في تقييم أبناءهم اعتقادا منهم أن ذلك يرفع من ثقتهم بنفسهم ولكنهم بدلا من ذلك ينقلبون إلى رفع مستوى النرجسية.

كثير من الناس يعتقد أن النرجسية هي مجرد ثقة بالنفس مدعمة ببعض المنشطات ولكن هذا ليس صحيحا الأطفال الواثقين من أنفسهم لا يرون أنهم أفضل من الآخرين ولكن هم راضين عن أنفسهم فقط.

http://www.scienceagogo.com/news/20150209194548.shtml

 

التعليقات

تعليق واحد على موضوع “بدلا من تربية تعزز الثقة بالنفس نحن نربي جيلا من النرجسيين”
  1. يقول joury:

    مووضوع مميز

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car