علماء الصرف الصحي: استخراج المعادن الثمينة من براز الإنسان قد يكون مجديا

11 أبريل 2015 بواسطة · تعليق واحد
تحت ادراج أبحاث بيئية 

براز الإنسان قد يكون (حرفيا) منجما للذهب. على غير المتوقع، فإن فضلات الإنسان الصلبة تحتوي على الذهب والفضة وبعض المعادن الأخرى بالإضافة إلى عناصر نادرة مثل البالاديوم والفاناديوم المستخدمة في الأجهزة الإلكترونية والخليط المعدني Alloys ، مما دعا العلماء لإيجاد كيفية للبحث وتحديد المعادن التي تتدفق في الصرف الصحي وكيف يمكن استردادها.

قدمت كاثلين سميث بحثا في الاجتماع رقم 249 للمجتمع الأمريكي للكيمياء شرحت فيه أن العجز المتزايد في المعادن قد يجعل التعدين في الصرف الصحي عملية مجدية اقتصاديا.

حتى الآن استطاع فريق كاثلين سميث جمع عينات من مدن صغيرة، وقد وجد معادن مثل البلاتين والفضة والذهب. وأشارت سميث أنهم وجدوا جزيئات من هذه المعادن في الفضلات الصلبة باستخدام المايكروسكوب الإلكتروني وأن كمية الذهب التي وجدت تصل إلى مستوى الحد الأدنى من الترسبات المعدنية وهو الحد الذي إن وجد في صخرة يصبح التعدين في المنطقة التي وجدت بها هذه الصخرة مجدي تجاريا.

ومن الجدير بالذكر أنه في وقت لاحق من هذا العام، قامت دراسة في جامعة أريزونا بحساب الفضلات التي تخرج من مليون أمريكي ووجدت أنها تحتوي على ما يوازي 13 مليون دولار أمريكي من المعادن. حلل الباحثون في هذه الدراسة البراز للبحث عن 13 عنصر مربح (فضة، نحاس، ذهب، فوسفور، حديد، بالاديوم، منجنيز، زنك، إيريديوم، ألمونيوم، كادميوم، ثاليوم، جاليوم، كروم) ووجدوا أن طنا من محتوى الصرف الصحي للإنسان يقدر بقيمة 280 دولار أمريكي.

http://www.scienceagogo.com/news/20150223233111.shtml

التعليقات

تعليق واحد على موضوع “علماء الصرف الصحي: استخراج المعادن الثمينة من براز الإنسان قد يكون مجديا”
  1. joury قال:

    معقول ؟!؟؟!

عبّر عن رأيك

عبّر لنا عن رأيك ...
إذا أردت اظهار صورتك الشخصية او صورة رمزية تمثلك .. فإختر واحدة من هنا !


 
Travel · Weight loss · Girl · Insurance · Car